تنظيف الأسنان بالليزر

تنظيف الأسنان بالليزر ـ أفضل الطرق للحصول على أسنان ناصعة البياض

الوجبات السريعة والمصنعة والمشروبات الملونة مثل الشاي والقهوة أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية، بالإضافة إلى الحلويات والسكريات وغيرها من الأطعمة الضارة، كما أن أسلوب الحياة السريع والمتعدد المهام لا يسمح للكثير من الناس بالاهتمام بنظافة أسنانهم، وكل هذه المشكلات قد تؤدي إلى تراكم الجير والبلاك على الأسنان، ويؤدي إلى تغيير لون الأسنان وإضعافها؛ ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص طرق تنظيف الأسنان، وتوجد العديد من الطرق لتنظيف الأسنان، ومنها تنظيف الأسنان بالليزر، والذي يعد أحدث الطرق المتاحة حاليًا لتنظيف الجير الاسنان والتخلص من تصبغات الاسنان.

ليزر الاسنان يعمل على تنظيف جير الاسنان، وله استخدام آخر لتبيض اسنان، ولذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن تنظيف الأسنان بالليزر، كما سنحاول معرفة الفرق بين تبيض اسنان وتنظيفها، كما سنحاول التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان وفوائد تبييض الأسنان بالليزر، وكل ذلك مع افضل دكتورة اسنان الدكتور إسراء السعيد – استشاري جراحة الفم والأسنان – فتابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية.

ما هي عملية تنظيف الاسنان بالليزر؟

عند الحديث عن تنظيف الأسنان بالليزر، دعنا أولًا نتعرف على ما الذي سنحاول تنظيفه بواسطة الليزر؟ فعند إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون وتراكم بقايا الطعام بين الأسنان، فإن البكتيريا الموجودة في الفم تتغذى على هذه البقايا وتنتج أحماضًا، ومع الوقت تتحد البكتريا مع بقايا الطعام واللعاب المتواجد في الفم، ويؤدي ذلك إلى تكوين طبقة لزجة تعرف باسم طبقة البلاك، وهذه الطبقة تفرز أحماضًا وتؤدي إلى استمرار عملية التسوس بعد ذلك، ولكن بعد مرور فترة من الوقت تتصلب هذه الطبقة وتتحول إلى ما يُعرف باسم جير الأسنان، ولذلك تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن تنظيف الجير الاسنان، ولكن دعنا نوضح أن تلميع الاسنان أو تبيض اسنان للتخلص من تصبغات الاسنان يختلف عن تنظيف جير الاسنان.

حيث أن عملية تنظيف الأسنان بالليزر هي عملية الهدف منها تكسير طبقة البلاك أو الجير التي تكونت على الأسنان وتُسمى هذه العملية باسم عملية التنظيف العميق، لأن تنظيف الجير الاسنان يخلص الأسنان من هذه الطبقة الصلبة ويحافظ عليها ويقويها، وتنظيف الأسنان بالليزر يعمل من خلال استخدام قوة أشعة الليزر في تفتيت وتكسير طبقة البلاك أو الجير.

وتوضح الدكتورة إسراء السعيد – استشاري جراحة الفم والأسنان – أن تنظيف جير الاسنان باستخدام ليزر الاسنان له العديد من المميزات، كما أن استخدام ليزر الاسنان يغني عن استخدام الطرق التقليدية التي قد تسبب الكثير من الألم والانزعاج للمريض، لذلك فإن الكثير من الناس حاليًا يحاولون تنظيف الجير الاسنان باستخدام ليزر الاسنان وليس من خلال الطرق التقليدية.

اسباب تغير لون الاسنان

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان، ومنها تكون طبقة الجير أو البلاك والتي تتطلب إجراء تنظيف الأسنان بالليزر، ولكن توجد أسباب عامة أخرى تؤدي إلى تغير لون الأسنان، والتي قد يحتاج المريض في بعض الحالات منها إلى إزالة تصبغات الاسنان وتلميع الاسنان باستخدام تبيض اسنان سواء بواسطة ليزر الاسنان أو بأي طريقة أخرى، وهذه الأسباب تشمل:

  1. تناول بعض الأطعمة والمشروبات مثل الشاي والقهوة.
  2. التدخين يمكن أن يصبغ الأسنان.
  3. عدم الاهتمام بنظافة الأسنان؛ مما يؤدي إلى تكون طبقة من البلاك أو الجير.
  4. الإصابة ببعض الأمراض.
  5. تناول بعض الأدوية، فعلى سبيل المثال استخدام المضاد الحيوي (التتراسيكلين) يمكن أن يسبب تغييرات في لون الأسنان خلال فترة نمو الأسنان.
  6. بعض مواد الأسنان مثل الحشوات التي يكون لونها مختلف عن لون الأسنان.
  7. التقدم في العمر.
  8. بعض العوامل الوراثية.
  9. بعض العوامل البيئية مثل زيادة الفلورايد المتواجد في الماء المستخدم في الشرب.
  10. التعرض لإصابات الأسنان.

سعر تنظيف الأسنان بالليزر

يختلف سعر تنظيف جير الاسنان تبعًا للعديد من العوامل ولكن غالبًا يبدأ السعر من 1000 إلى 2000 جنيهًا مصريًا، ويعتمد تحديد سعر تنظيف الاسنان من الجير على عدة عوامل ومنها:

  1. الأشعة والفحوصات التي قد يطلبها الطبيب.
  2. نوع التنظيف فتنظيف الأسنان بالليزر يختلف سعره عن تنظيف الأسنان بالطرق الأخرى.
  3. الإجراءات الإضافية مثل تلميع الاسنان.
  4. خبرة وشهرة وكفاءة الطبيب المعالج.
  5. عدد الجلسات التي يحتاجها المريض.

أما سعر تنظيف الأسنان بالليزر فإن الجلسة تبدأ من 1700 جنيهًا مصريًا، ولمعرفة المزيد من المعلومات حول سعر تنظيف الأسنان بالليزر أو من خلال الطرق التقليدية داخل افضل عيادة اسنان في مصر عيادات الدكتورة إسراء السعيد، فيمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب أو خدمة الرسائل النصية وسيقوم الفريق الطبي المختص لدينا بالرد على كافة استفساراتكم على الفور.

إقرأ أيضا:

سعر تبييض الاسنان في مصر
تسوس جذور الاسنان
انواع تبييض الاسنان واسعارها

تواصل معنا الأن

للحجز او الأستفسار

ايهما افضل تنظيف الاسنان ام تبييض الاسنان؟

تنظيف الأسنان وتبييض الأسنان هما إجراءان مختلفان، ويستهدف كل منهما شيئًا مختلفًا، حيث أن تنظيف الأسنان يتضمن إزالة البلاك والجير من سطح الأسنان وبين الأسنان؛ مما يساهم في تحسين صحة الفم ومظهر الأسنان، وتحسين لون الأسنان بشكل طبيعي، بينما تبييض الاسنان فهو من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى إزالة التصبغات من على الأسنان، وكل واحد من هذه الإجراءات له مميزاته وعيوبه.

فوائد تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر من الطرق الحديثة المستخدمة في تجميل الأسنان، وتوجد العديد من المزايا لهذه الطريقة منها:

  1. سهولة إجراء تقنية تبييض الأسنان.
  2. الحصول على الدرجة المثالية للون الأسنان.
  3. سرعة إجراء هذه التقنية.
  4. عودة الثقة في النفس.
  5. الحفاظ على صحة الفم بجانب تنظيف الأسنان.

اضرار تنظيف الاسنان من الجير

تنظيف الأسنان بالليزر أو تنظيف جير الاسنان قد يؤدي إلى بعض المشكلات الصحية، وهذه المشكلات تشمل:

  1. الإصابة بحساسية الأسنان.
  2. الشعور بألم في اللثة، وإن كان مؤقت.
  3. حدوث النزيف في بعض الحالات.
  4. ظهور الفراغات بين الأسنان.
  5. في بعض الأحيان قد يؤدي إلى تلف الأعصاب وانحسار اللثة.

في النهاية، تنظيف الأسنان بالليزر من الطرق الحديثة لتنظيف الجير الاسنان، ولكن يجب اختيار أفضل أطباء الأسنان للحصول على أفضل خدمة وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، ولذلك لا تترددوا في التواصل مع عيادة اسنان مدينة نصر​ عيادة الدكتورة إسراء السعيد – استشاري جراحة الفم والأسنان – لتتعرفوا على كافة التفاصيل التي تحتاجونها.

إقرأ عن:

أفضل علاج لالتهاب اللثة الحاد
أعراض التهاب اللثة

المصادر:

https://www.webmd.com/oral-health/tooth-discoloration

الأسئلة الشائعة

عملية تبييض الأسنان بالليزر تعتبر إجراءً آمنًا وفعّالًا لتحسين لون الأسنان، ويستخدم الليزر لتفعيل المواد الكيميائية المستخدمة في تبييض الأسنان؛ مما يسرع عملية التبييض ويزيد من فعاليتها، ولكن ينبغي استشارة طبيب الأسنان أولاً لتقييم صحة الأسنان وتحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة للحالة الفردية.

نعم، من الممكن أن يعود اصفرار الاسنان قبل تبييضها، أو تصبح أقل بياضًا بمرور الوقت؛ وذلك بسبب العوامل الخارجية مثل تناول المشروبات الغنية بالصبغات والتدخين، ولذلك ينصح بالالتزام بتعليمات الطبيب من أجل المحافظة على نتائج التبييض لأطول فترة ممكنة.

يتراوح سعر جلسة تنظيف الأسنان بالليزر من 1500 إلى 2000 جنيه مصري، وتعتمد تكلفة تنظيف الأسنان بالليزر على عدة عوامل، بما في ذلك التقنية المستخدمة، وتكلفة الأدوات المستخدمة، ومكان العيادة، ومستوى الخبرة لدى طبيب الأسنان.

تواصل معنا الان

موقعنا