تجربتي مع جسر الاسنان

تجربتي مع جسر الاسنان ـ ابتسامة جديدة في غضون أيام

يقولون من فقد شئ لا يستطيع تعويضه، ولكن لا ينطبق هذا القول على من فقد سن أو أكثر من أسنانه، حيث يمكن استعادة السن المفقود والحصول على ابتسامة رائعة وجذابة في غضون أيام من خلال تركيب جسور الاسنان، وفي هذا المقال نأخذك في رحلة مع تجربتي مع جسر الاسنان، ونتعرف عن قرب عن ما هي جسور الأسنان وما هي أنواعها؟ وسنضع بين يديك كل مميزات وعيوب جسر الاسنان، ونجيب على كل ما يدور في ذهنك من أسئلة مثل ايهما افضل جسر الاسنان ام زراعة الاسنان؟ فكن معنا حتى النهاية.

ما هي جسور الاسنان وانوعها؟

في بداية حديثنا عن تجربتي مع جسر الاسنان دعنا نتعرف أولًا على ما هي جسور الاسنان؟ حيث أنها عبارة عن قالب من الأسنان الاصطناعية المتصلة، ويتم تصنيعها من مواد مختلفة مثل البورسلين أو الزيركون، أو المعدن، وغيرها من المواد الأخرى، ويتميز جسر الاسنان بأنه يحاكي اشكال الاسنان الطبيعية، كما أنه يتميز بالمظهر الجمالي الرائع الذي يمنحه لاشكال الاسنان، ويهدف إلى ملء الفراغات بين الأسنان، وتعويض الأسنان المفقودة، وبالتالي يستعيد الشخص وظائف السن الطبيعية من سهولة المضغ، والتحدث بطلاقة، ويتم تثبيت جسر الأسنان من خلال ربطه بالأسنان المجاورة له في الفك، ويوجد العديد من انواع تركيبات الاسنان والتي من بينها مايلي.

أنواع جسور الأسنان

هناك عدة أنواع من جسور الأسنان، ويتم اختيار نوع معين بناءً على حالة الفم واحتياجات المريض، وأنواع جسور الأسنان الرئيسية تشتمل على ما يلي:

  1. جسر الأسنان التقليدي (Traditional Dental Bridge): ويصنع على شكل سن واحد أو أكثر، حيث يتم تثبيته من خلال ربطه بالأسنان المجاورة للسن أو الأسنان المفقودة.
  2. الجسر الناتئ (Cantilever bridges): في هذا النوع يتم تثبيت الجسر على سن واحد فقط، وغالبًا في هذه الحالة يكون السن المفقود متطرفًا و يجاوره سن واحد فقط طبيعي.
  3. جسر ميريلاند (Maryland dental bridge): المعروف أيضًا بالجسر المجنح، هو نوع من تركيبات جسور الأسنان المصممة لتعويض الأسنان المفقودة بدون الحاجة إلى برد الأسنان المجاورة بشكل كبير، حيث يتميز هذا الجسر بتصميمه الذي يتضمن أجنحة صغيرة على جانبي الأسنان المصنوعة، ويتم تثبيت الجسر بشكل دائم خلف الأسنان المجاورة باستخدام هذه الأجنحة.

وكانت بداية حديثنا عن تجربتي مع جسر الاسنان هي التعرف على انواع جسور الأسنان المختلفة، كما يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول أنواع جسور الأسنان من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بافضل عيادة اسنان في مصر عيادة الدكتورة اسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والاسنان.

تعرف أيضا على:

انواع طربوش الاسنان
الفرق بين تركيبات الاسنان
آلام الأسنان
كيف يتم خلع الضرس المكسور؟

تجربتي مع جسر الاسنان ـ مميزات جسر الاسنان

من خلال خوض تجربتي مع جسر الاسنان فقد حصلت على العديد من المميزات، خاصة وأن مميزات جسر الاسنان متعددة، والتي من بينها ما يلي:

  1. تركيب الجسر استغرق زيارتين فقط، حيث أن عملية التركيب سريعة وغير مؤلمة.
  2. استعادة الابتسامة ومظهر الأسنان الجمالي الرائع.
  3. الشعور بالراحة وعدم الانزعاج أثناء المضغ.
  4. استعادة القدرة على التحدث، وضبط مخارج الحروف.
  5. الاعتياد عليه في وقت قصير.
  6. يدوم لفترات طويلة، خاصة مع الحفاظ على نظافة الفم واتباع تعليمات الطبيب.
  7. الحفاظ على باقي الأسنان من الانحراف أو التحرك.

أما إذا كنت تتساءل هل كانت تجربتي مع جسر الاسنان كانت لها بعض السلبيات؟ نجيب عن ذلك في الفقرة القادمة.

عيوب جسر الأسنان

بالرغم من أن تجربتي مع جسر الاسنان كانت جيدة للغاية، ولكن مثلها مثل أي تركيبة أخرى لها بعض العيوب منها:

  • أنه يتم برد جزء من الأسنان الداعمة وذلك لـ تركيب جسر الاسنان؛ مما يعني فقد جزء من الأسنان السليمة.
  • حدوث المزيد من الضغط على الأسنان الداعمة المجاورة للسن المفقود.

كما أن هناك بعض عيوب جسور الاسنان التي تم تفاديها مع طبيبة الاسنان المحترفة والتي تمتلك من الخبرة والمهارة ما جعلها تعمل على تركيب جسور الاسنان بأقل سلبيات ممكنة مع افضل دكتورة اسنان مثل الدكتورة اسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والاسنان.

يمكنك خوض تجربتي مع جسر الاسنان بأفضل الخامات وأنسب الأسعار مع عيادة اسنان مدينة نصر عيادة الدكتورة إسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والاسنان، كما يمكنك التواصل مع الفريق المختص لدينا للتعرف على كل المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها.

هل يمكن إزالة جسر الأسنان؟

جسور الأسنان عادةً ما تعد من الحلول الثابتة وغير القابلة للإزالة، ومع ذلك قد تكون هناك حاجة ملحة لإزالة الجسر؛ وذلك نتيجة لتلفه أو تلف الأسنان المجاورة له، أو في حالة تسوس الأسنان التي تعد دعامة لتثبيت الجسر، وعامة يجب أن تتم عملية إزالة جسر الاسنان بواسطة طبيب الأسنان المختص؛ لتجنب أي تلف للأسنان المحيطة.

ولعلك تتساءل ايهما افضل جسر الأسنان ام زراعة الأسنان؟ هذا ما نجيب عليه.

ايهما افضل جسر الاسنان ام زراعة الاسنان؟

قبل خوض تجربتي مع جسر الاسنان كان أمامي سؤال محير ايهما افضل جسر الاسنان ام زراعة الاسنان؟ وقد علمت أنه بشكل عام لا يمكن تحديد الأفضلية المطلقة بين تقنية جسر الأسنان أو زراعة الأسنان؛ وذلك لأن كل منهما له مميزات وعيوب، ويعتمد اختيار أفضل طريقة لاستبدال الأسنان المفقودة على عدة عوامل، بما في ذلك:

  • صحة الأسنان المتبقية: إذا كانت الأسنان المتبقية قوية وصحية، فقد يكون جسر الأسنان خيارًا جيدًا، أما إذا كانت الأسنان المتبقية ضعيفة أو معرضة للتسوس، فقد تكون زراعة الأسنان خيارًا أفضل.
  • التكلفة: تميل زراعة الأسنان إلى أن تكون أكثر تكلفة من جسور الأسنان.
  • النتائج: تتفوق نتائج زراعة الأسنان على جسور الاسنان على المدى البعيد.
  • التنظيف والعناية: كلاهما يحتاج إلى تنظيف وعناية خاصة لكن جسر الاسنان يحتاج إلى عناية فائقة ويصعب تنظيفه بسهولة.
  • مدة التركيب: يستغرق تركيب جسور الاسنان جلسة أو جلستين بينما تستغرق زراعة الاسنان وقتًا طويلاً يمتد إلى شهور.

وعلى ذلك فإن اختيار الإجراء المناسب والأفضل لك يعتمد على استشارة الطبيب بالإضافة إلى العوامل المذكورة.

تواصل معنا الأن

للحجز او الأستفسار

سعر جسر الاسنان

الكثير من الأشخاص المقبلين على خوض تجربتي مع جسر الاسنان يتساءلون عن سعر جسر الاسنان، وبشكل عام يتراوح سعر تركيب جسور الاسنان البورسلين في مصر من 1000: 2000 جنيه مصري للسن الواحد في الجسر، أما سعر تركيب جسر الاسنان الزيركون أو الايماكس عالي الجودة في مصر يتراوح من 2000 : 5000 جنيه مصري للسن الواحد في الجسر، ومن العوامل المؤثرة في تحديد سعر جسر الاسنان في مصر ما يلي:

  • موقع وعدد الأسنان اللي فقدت والتي يتم تركيب الجسور مكانها.
  • إجراءات ما قبل التركيب مثل خلع الجذور القديمة.
  • حالة الأسنان الداعمة للجسر، ومدى حاجتها للعلاج.
  • جودة التقنيات والأجهزة المستخدمة في تصنيع الجسور.
  • تكلفة صناعة الجسور تختلف من معمل لآخر.
  • خبرة وكفاءة الطبيب في تركيب الجسور.
  • عدد الجلسات والوقت المستغرق في التركيب.

في نهاية المقال تنتهي رحلة “تجربتي مع جسر الاسنان” الناجحة للغاية في مركز الدكتورة إسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والاسنان، وإذا كنت تعاني من فقد الأسنان وتريد استعادة ابتسامتك الجذابة بتركيب جسور الأسنان بأجود الخامات وأنسب الأسعار والحصول على الخدمات المميزة، فإن مركز الدكتورة إسراء السعيد هو الحل الأمثل لك، ماذا تنتظر؟ اتصل الآن عبر الرسائل النصية الواتساب أو عبر الأرقام الموضحة على موقعنا الإلكتروني.

إقرأ ايضا عن: 

سعر تلبيس الاسنان
التركيبات الثابته والمتحركه
حشو الأسنان الأبيض

الأسئلة الشائعة

نعم ينصح بتركيب جسر الأسنان في حالة فقدان سن أو عدة أسنان متجاورة، خاصة وإن كانت الأسنان المجاورة للفراغات قوية وصحية.

بشكل عام، يمكن أن يستمر جسر الأسنان لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 15 سنة، ويمكن أن تزيد تلك المدة بشرط الحفاظ على نظافة الفم واتباع تعليمات الطبيب.

تواصل معنا الان

موقعنا